Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

السبت، 28 مايو 2016

ريال مدريد بطل ابطال اوروبا


ريال مدريد يفعلها ويفوز بدورى ابطال اوروبا. انهت منذ لحظات مباراة نهائى ابطال اوروبا بفوز ريال مدريد بضربات الترجيح على اتليتكو مدريد بعد ان انتهى الوقت الاصلى والاضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ، حيث تقدم راموس للنادى الملكى فى الدقيقة 15 من الشوط الاول قبل ان يتعادل كارسكو لصالح أتليتكو مدريد فى الدقيقة 80 من المباراة وينتهى الشوطين الاضافيين باستمرار التعادل ليحتكم الفريقين لضربات الترجيح التى تمنح اللقب الاوربى إلى  النادى الملكى.

علوم النانو


علوم النانو وتقنية النانو إحدى مجالات علوم المواد واتصالات هذه العلوم مع الفيزياء، الهندسة الميكانيكية والهندسة الحيوية والهندسة الكيميائية تشكل تفرعات واختصاصات فرعية متعددة ضمن هذه العلوم وجميعها يتعلق ببحث خواص المادة على هذا المستوى الصغير.
جاء في مقال في جريدة الحياة اللندنية للكاتب (أحمد مغربي) تعرّف تقنية النانو بأنها تطبيق علمي يتولى إنتاج الأشياء عبر تجميعها على المستوي الصغير من مكوناتها الأساسية، مثل الذرة والجزيئات. وما دامت كل المواد المكونة من ذرات مرتصفة وفق تركيب معين، فإننا نستطيع أن نستبدل ذرة عنصر ونرصف بدلها ذرة لعنصر آخر، وهكذا نستطيع صنع شيء جديد ومن أي شيء تقريبا. وأحيانا تفاجئنا تلك المواد بخصائص جديدة لم نكن نعرفها من قبل، مما يفتح مجالات جديدة لاستخدامها وتسخيرها لفائدة الإنسان، كما حدث قبل ذلك باكتشاف الترانزيستور.
وتكمن صعوبة تقنية النانو في مدى إمكانية السيطرة على الذرات بعد تجزئة الموادالمتكونة منها. فهي تحتاج بالتالي إلى أجهزة دقيقة جدا من جهة حجمها ومقاييسها وطرق رؤية الجزيئات تحت الفحص. كما أن صعوبة التوصل إلى قياس دقيق عند الوصول إلى مستوى الذرة يعد صعوبة أخرى تواجه هذا العلم الجديد الناشئ. بالإضافة ما يزال هناك جدل ومخاوف من تأثيرات تقنية النانو، وضرورة ضبطها.

اول رحلة طيران شارتر من المانيا إلى الاقصر


اعلن وزير السياحة المصرى عن انطلاق اول رحلة طيران شارتر بين المانيا والاقصر يوم 6 يوليو القادم وذلك لتنشيط حركة السياحة بصعيد مصر.
وكذلك اعلن عن تنظيم قافلة سياحية إلى المانيا يوم 20 يوليو وذلك لتنشيط حركة السياحة الالمانية بمصر.

الجنيه الورقى من جديد


اصدر البنك المركزى المصرى قرار إصدار ٥٠٠ مليون جنيه بنكنوت من فئة الجنيه الورقى والـ50 قرشًا وذلك لضرب فئة تستهدف اكتناز «الفكة» وتحقيق مكاسب، بما يحد من نشاط «جامعى البنكنوت»، عبر إصابتهم بخسائر تجبرهم على بيع «الفكة».
وصرح إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزى الأسبق، على أن عملية إعادة إصدار الجنيه الورقى لا تخلق تضخمًا ولا تعد توسعًا فى طباعة البنكنوت، لأن كل ما يصدر من عملات لابد أن تقابله أصول لدى البنك المركزى بنفس القدر. وكذلك إعادة إصدار العملات الورقية فئتى الجنيه والـ50 قرشًا تهدف إلى تسهيل التعاملات اليومية بين المواطنين فى الأسواق، مشيرًا إلى أن طباعة اوراق البنكنوت مكلف، وأن إصدار العملات الورقية يرتبط حسب ميزانية البنك المركزى بحسابات والتزامات، أهمها الديون الحكومية، وعملية الطبع والإصدار تسير وفقا لضوابط وآليات لدى البنك، ولا يعنى إعادة إصدار الجنيه الورقى والـ50 قرشا ارتفاع موجة الغلاء والتضخم.

نتيجة الابتدائية محافظة المنوفية الان

الان نتيجة الشهادة الابتدائية لمحافظة المنوفية على الرابط التالى:

مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق للجميع.

احمى هاتفك الأندرويد من التجسس




1-   الأذونات التي تطلبها التطبيقات عند التحميل أو التثبيت :

يهمل الكثيرون مراجعة الأذونات التي تتطلبها التطبيقات عند التحميل أو التثبيت، للأسف هذا خطأ فادح، يجب عليك مراجعة الأذونات التي يطلبها كل تطبيق عند محاولة تثبيته أو تحميله، على سبيل المثال تطبيق فيسبوك يحتاج الوصول إلى المايكروفون وإلى الكاميرا وما إلى ذلك، يبدو الأمر صحيحاً، لكن هناك تطبيقات للتعديل على الصور تتطلب الوصول إلى المحادثات والأرقام وما إلى ذلك، هل تجد الأمر صحيحاً ! ما حاجت تطبيق الصور إلى الوصول إلى المايكروفون مثلاً ! لا شك بأن هذا التطبيق غير آمن.

2-  متجر جوجل بلاي فقط :

يستخدم بعض مستخدمي أندرويد متاجر أخرى مثل متجر Mobile 1، وهذا أمر غير مرغوب به على الإطلاق! احرص دوماً على استخدام متجر جوجل بلاي للتحميل.

3-   خاصية التحميل من مصادر غير موثوقة : 

داخل الإعدادات الخاصة بهاتفك يوجد خاصية "Unknown sources" نوصي بشدة بإزالة علامة الصح (√) من عليها أي بمعنى تعطيلها، فعد تعطيلها سيطلب منك الهاتف قبل تحميل تطبيق من مصدر غير موثوق السماح له بذلك أو لا، وهذا ما سيجعلك يقظاً أكثر تجاه تحميل أي تطبيق من مصدر غير موثوق، وفي مدونة ابدأ نوصي كذلك بعدم تحميل أي تطبيق من مصدر غير موثوق والإلتزام بالتحميل من متجر جوجل بلاي فقط! أنا أحدث هنا من يريد أن يبقى أمناً من الإختراق والتجسس.

4-   أفضل برامج الحماية :

أصبحت برامج الحماية كثيرة، من هذا المنطلق احرص دوماً على اختيار الأفضل طالما أنه يمكنك ذلك.  حيث يعتبر أفضل برنامج حماية إلى لحظة كتابة هذه الأسطر.


للاستفسار عن اى سؤال خاص بتكنولوجيا المعلومات اكتب استفسارك فى التعليق.سجل بريدك الالكترونى معانا لتصلك اخر الاخبار.


القانون لا الصلح العرفى

رفضت الكنيسة الارثوذكسية اى صلح عرفى فى قضية تجريد سيدة مسنة من ملابسها فى احداث المنيا الاخيرة مؤكده انها تريد سيادة وهيبة القانون.

وقالت البطريركية في بيانها: "راعنا الموقف المشين والمخزي الذي سمعناه وشاهدناه على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما حدث في قرية الكرم بمحافظة المنيا، بقيام غوغاء بتعرية سيدة مسنة مصرية مسيحية، وتجريدها من ملابسها في الطريق العام، بلا نخوة بلا رجولة بلا ضمير بلا أي وازع إنساني.وإذا كان هذا الموقف قد راعنا لأنه حدث من غوغاء، فالحقيقة أن ما أزعجنا بالأكثر هو عدم الكشف عن هوية مرتكبي هذا الحادث الذي يندى له جبين أي إنسان. كما نؤكد أن تكرار الحوادث الطائفية في نفس المحافظة وفي فترة زمنية قريبة هو مؤشر في منتهى الخطورة.

معلومة على الماشى: اختصارات شعار Windows فى لوحة المفاتيح

شعار Windows: قائمة ابدأ
شعار Windows‏+R: مربع الحوار تشغيل
شعار Windows‏+M: تصغير الكل
SHIFT+شعار Windows‏+M: التراجع عن تصغير الكل
شعار Windows‏+F1: تعليمات
شعار Windows‏+E: مستكشف Windows
شعار Windows‏+F: بحث عن الملفات أو المجلدات
شعار Windows‏+D: تصغير كافة الإطارات المفتوحة وعرض سطح المكتب
CTRL+شعار Windows‏+F: بحث عن كمبيوتر
CTRL+شعار Windows‏+TAB: نقل التركيز من “ابدأ”، إلى شريط أدوات “التشغيل السريع”، إلى أدوات النظام (استخدم السهم إلى اليمين أو السهم إلى اليسار لنقل التركيز إلى العناصر الموجودة على شريط أدوات “التشغيل السريع” وأدوات النظام)
شعار Windows‏+TAB: الانتقال بين أزرار شريط المهام
شعار Windows‏+فاصل: مربع الحوار خصائص النظام
مفتاح التطبيق: يعرض قائمة مختصرة للعنصر المحدد
لوحة مفاتيح Microsoft المريحة مع تثبيت برنامج IntelliType
شعار Windows‏+L: تسجيل الخروج من نظام تشغيل Windows
شعار Windows‏+P: بدء تشغيل “إدارة الطباعة”
شعار Windows‏+C: فتح “لوحة التحكم”
شعار Windows‏+V: بدء تشغيل الحافظة
شعار Windows‏+K: فتح مربع الحوار خصائص لوحة المفاتيح
شعار Windows‏+I: فتح مربع الحوار خصائص الماوس
شعار Windows‏+A: بدء تشغيل خيارات الوصول (في حالة تثبيتها)
شعار Windows‏+مفتاح المسافة: عرض قائمة مفاتيح اختصارات Microsoft IntelliType
شعار Windows‏+S: التبديل بين تشغيل CAPS LOCK وإيقاف تشغيله

توفير 81 جمعية لمراقبة الاسعار فى رمضان

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عن توفير 81 جمعية لمراقبة الاسعار فى رمضان وكذلك حملات ميدانية لمراقبة الاسعار لمنع اى تجاوزات من التجار والاعلان عن معرض اهلا رمضان. 

ظهور الشناوى بقميص احمر


ظهر حارس مرمى نادى الزمالك اجمد الشناوى مرتدياً قميص احمر على صفحته بتويتر وذلك مما ربطه البعض من امكانية انتقاله إلى النادى الاهلى ولكن ذلك مانفاه محمود طاهر رئيس النادى الاهلى كما اكد ايضا عدم وجود اى نيه لضم الحارس ، ولذلك للحفاظ على العلاقة الهادئة بين الناديين فى الشهور الاخير. كما ان الشناوى من ابناء بورسعيد وكان يلعب للمصرى وذلك يصعب انضمامه للاهلى على خلفية احداث مذبحة بورسعيد.
وشدد طاهر على ضرورة دعم حراس مرمى الفريق الحاليين شريف اكرامى واحمد عادل ومسعد عوض ، خصوصاً وان الاهلى من اقل الفرق اهتزازاً لشباكه فى هذا الموسم.

اشتعال الدورى المصرى

اشتعل الدورى الممتاز لكرة القدم فى الاسابيع الاخيرة فقد تبقى 6 اسابيع فقط على انتهاء الدورى. الاهلى مازال محلقاً فى القمة برصيد 68 نقطة متقدماً على غريمه التقليدى الزمالك بخمس نقاط وله مباراة مؤجلة.
 وبينما يتصارع الاهلى والزمالك على المركز الاول ودرع الدورى ، يتصارع كلاً من وادى دجلة وسموحة والمصرى والاسماعيلى والداخلية ومصر المقاصة على المركزين الثالث والرابع وضمان التأهل للكونفيدرالية الافريقية.
واما الفرق الهابطة فقد اصبحت شبه محسومه بهبوط غزل المحلة وحرس الحدود والشرطة وذلك بعد تذيلهم جدول المسابقة برصيد 11، 15، 22 نقطة على الترتيب وكذلك الاداء الغير مرضى فى الموسم الحالى.

سعر الدولار امام الجنيه اليوم 28-5-2016


استقرار سعر صرف الدولار الامريكى امام الجنيه المصرى اليوم فى السوق الموازية عند 11.05 للبيع و11 جنيه للشراء. ومن المتوقع هبوط سعر الصرف فى الايام القليلة القادمة مع الإجراءات التى يتخذها المركزى من خلال العطاء الاسبوعى من اجل توفير العملة الصعبة للمستوردين ، وكذلك العمل على الحد من المضاربة فى السوق السوداء بإغلاق الصرافات المخالفة وكذلك تغليظ العقوبة على المخالفين التى قد تصل إلى السجن.